for girls

كل مايهم الفتيات من افكار ونشاطات هوايات وغيرها من الأشياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 طرق العناية بالبشرة للمراهقات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 12
نقاط : 112
تاريخ التسجيل : 29/04/2018
العمر : 23

مُساهمةموضوع: طرق العناية بالبشرة للمراهقات   الجمعة يونيو 22, 2018 1:11 pm

طرق العناية بالبشرة للمراهقات




المراهقة من أجمل مراحل الحياة، وهي فترة خاصة ينبغي خلالها أن تهتمي بنفسك وتتبعي روتين عناية خاص ببشرتك للمحافظة على إشراقها ونضارتها، فما رأيك أن نتعرف على طرق العناية بالبشرة للمراهقات؟
- ابدئي يومك في الصباح، مع غسول البشرة الخاص المناسب لنوع بشرتك، لتجددي إطلالتك وتزيلي عن بشرتك آثار الزيوت الطبيعية التي أفرزتها خلال الليل، وللتخلص من خلايا الجلد الميت. ضعي كمية قليلة من الغسول على وجهك ووزعيه بالتدليك اللطيف بحركات دائرية، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء لإزالة آثار الغسول، جففي بشرتك بمنديل نظيف، ثم طبقي الكريم المرطب الخاص بها، لتحافظي عليها ناعمة نضرة، وتبعدي عنها شبح التجاعيد والشيخوخة.

- تنظيف البشرة: في المساء قبل الخلود للنوم، أزيلي مكياجك بشكل كامل باستخدام المناديل المعقمة الخاصة بإزالة المكياج، احرصي على تنظيف رموشك من بقايا الماسكارا وخاصةً الأنواع المقاومة للماء، ثم استخدمي مزيل المكياج الملائم لنوع بشرتك، وأخيراً امسحي وجهك بالتونر لغلق المسام وتطهيره من البكتيريا، ولا تنسي تطبيق كريم مرطب ليلي على وجهك ورقبتك ويفضل أن يحتوي على الأحماض الأمينية والأحماض الهيدروكسية ألفا وبيتا، لتمنحي بشرتك العناصر الضرورية لها.
- الحماية من الشمس: تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس دون استخدام واقي شمسي بعامل حماية عالي، ويفضل الأنواع الخالية من الزيوت والتي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم.
- دللي بشرتك وامنحيها العناية اللازمة، من خلال تطبيق الماسكات المغذية الحاوية على مكونات طبيعية، لتجديد خلاياها ولتعيدي لها الإشراق والنضارة، احرصي على تطبيق هذه الماسكات بشكل أسبوعي فبشرتك تستحق هذه العناية والاهتمام، فهي سر جمالك وثقتك بنفسك.
- علاج الحبوب: إن كنت تعانين من البثور أو حب الشباب، يفضل استشارة الطبيب، ليصف لك دواء مناسب لحالتك، واظبي على استخدام المراهم والعقاقير التي وصفها لك مع مراعاة هذه النصائح.
- لا تحاولي لمس الحبوب أو اللعب بها لأن هذا التصرف، ينشر البكتيريا بشكل أكبر على مساحة وجهك، وتصاب مناطق جديدة بالبثور ، مما يعني تشويه لجمال وجهك.

- احرصي على نظافة يديك قبل تطبيق أي كريم أو غسول خاص بالبشرة لتبقى بشرتك بعيدة عن أخطار البكتيريا.
- حافظي على نظام غذائي متوازن فالغذاء الجيد الغني بالخضروات والفواكه، يساعد على نضارة بشرتك ويمنحها إشراقة طبيعية مميزة.
- اشربي كميات كافية من الماء بشكل يومي، فالماء ضروري جداً لصحة ونضارة بشرتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://for-girls.ahlamontada.com
 
طرق العناية بالبشرة للمراهقات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
for girls :: جمال :: العناية بالبشرة-
انتقل الى: